مسابقة كتاب الزيتون للقصة القصيرة


سعيا منا للاحتفاء بالمواهب الأدبية الصاعدة في المغرب، يسعدنا الإعلان عن إطلاق مسابقة كتاب الزيتون للقصة القصيرة لعام 2021.ب

يتم تنظيم المسابقة بشراكة مع المركز اللغوي الأمريكي بالدار البيضاء، وبدعم من السفارة  الأمريكية بالمغرب و الخارجية الأمريكية. ب

الأهلية: ل

    الكتاب المقيمين في المغرب، الذين تتراوح أعمراهم بين 16 و26 سنة.ب

الطلبة الأجانب في المغرب يمكنهم المشاركة في المسابقة.ب

تاريخ  التقديم:ب

ترسل المشاركات إلي الإيميل أسفله في أجل أقصاه 30 ماي 2021. ب 

قواعد المسابقة: ب

على القصص القصيرة المقدمة إلى المسابقة أن لا تتجاوز 1500 كلمة.ب7

أن تكون القصص مكتوبة باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية

أن يتقدم المتسابق بقصة قصيرة واحدة فقط.ببب

ترسل المشاركات على البريد الاكتروني التالي:ي
applications@olivewriters.org

يجب إرسال القصص عبر البريد الإلكتروني، في ملف وورد معنون على الشكل التالي : 'مسابقة القصة-اسم الكاتب'. يجب أن تدرج في الملف الإسم الكامل، البريد الإكتروني، العنوان، صورة لبطاقة التعريف الوطنية (بالنسبة لمن لديه)، ورقم الهاتف. ويجب أن يرسل الملف مرفقا في الإيميل.ب

يجب أن تكون القصص أصلية، غير مقتبسة،غير فائزة بمسابقات أخرى، وغير منشورة سابقا ورقياً أو إلكترونياً .ب

أعضاء فريق التنظيم ولجنة التحكيم وعائلاتهم ليس لهم الحق في المشاركة في المسابقة. ب

يعطي المشاركون في المسابقة لكتاب الزيتون حق النشر الأول للعمل. بعد النشر مع كتاب الزيتون، يحق للكتاب نشر أعمالهم في كتب ومنصات أخرى. وتبقى للكاتب جميع حقوق الملكية الفكرية للعمل. ب


ستمنح الجوائز خلال الحفل الختامي لمخيم كتاب الزيتون 2021 بالدار البيضاء. سترسل الجوائز للفائزين الذين يتعذرعليهم حضور الحفل. ب

الجوائز:ب

الجائزة الكبرى: منحة لحضور المخيم الصيفي لكتاب الزيتون، قيمتها $ 1200 .ؤ

المركز الأول: $150  (في كل لغة).ي

المركز الثاني: $120  (في كل لغة).ي

المركز الثالث: $100  (في كل لغة).ي

نشر القصص الفائزة والمتميزة في الكتاب الورقي الأول لكتاب الزيتون في آخر السنة.ي

جميع القصص المتأهلة لللائحة القصيرة سيتم نشرها في كتاب الكتروني جماعي خاص بالمسابقة وكذا في مجلة كتاب الزيتون.ي

سيحصل الفائزون والكتاب المتأهلون للائحة القصيرة على شواهد تقديرية.ي



ظx!حظ سعيد
     

Previous
'مسابقة 'اكتب من البيت

This post has 21 replies

Hi i am very happy to be with you in this splendid initiative...
Zakaria
March 20, 2021
Life on the edge
I wasn't satisfied with my circumstances, my life and I really got tired of me and everything around me.
Iwas so pissed off of me, and of all my acquaintances .I was thinking that I'm the only creature on the surface of this earth who is painfully sad , gruesomely hurt, and disastrously poor . Thus , I decided to get lost somewhere. Yeah I did ! My destiny drove to me a place I didn't see or visit before ! It was qalaa des sraghnas where the life was my tutor , where I realise that my life isn't harsh at all , where I learned the great meanings of patience, where I saw the innocence of childhood vanished may be forever , where I learned how to be too grateful to my blessings, where I got the best lessons which I didn't got from anywhere else , where the protagonist of my today's story is living in.
She was pretty as much as her name (jamila ) , she was so purely innocent, I cant forget her smiling face when she welcomed us her in her modest house . Regardless of her smiling, she seemed that she has something that has been bothering her for a long time . Yeah , she recently lost her husband which was obvious by her white dress. I truly got shocked when I knew that she is pregnant and more shocked when I knew that she has just spent nineteen springs from her life !
Yeah she still in her twenties! . I couldn't only imagine that a beautiful young girl living such a life ! Yeah I couldn't only imagine a girl at my age is widowed .
I barely remembered her story , utterance by utterance , letter by letter, word by word , and may be I won't forget it forever!
She said : I was a freaking brilliant student, I had have dreams like any other girls at my age . I used to get the first marks at school. When I finished my primary school, I moved to boarding school in purpose of finishing my middle school study . I really was so happy then but my happiness didn't finish, all my dreams
have demolished at a glance of eyes " . She looked at us silently at a while then continued:" my father who was working in a foreign country come back that year, and forced me to set at home . He no longer wanted me to study . I begged him so hard ,but he didn't change his mind because he strongly believed that the real place of girls is at home and getting married. That's exactly what happened! I got married at
16 . When I moved to live with my husband, my destiny didn't fail me since I got a nice husband indeed . We lived in peace . We were so happy couple and more happier when we got our first son ( 17 yo) . Days go and others came , I get pregnant to my second baby while my husband had a bike accident and passed
away ... yeah he left me alone !".
Now , this girl is spending her hardest times , and in a real sadness with her 3 years old son . And she no longer wanted to see her father's face again. I think she is totally right cause no one has right to stop someone achieving his / her dreams. No one has right to decide on behalf of someone else in case he asked so . No one has right to force someone to do something unless he wanted to do it .even parent has no right to do so !
The moral of this story is that whatever happened to you be grateful cause a million people dreaming to have such life you are living but they don't get it .I believe that our meeting with this innocent girl wasn't
random at all , may be it was a dual message from God that I should be grateful to what I have , and that girl still has time to go beyond her dreams as long as she still breathe and isn't too late yet .
P.s: This story is a real one and its events are taking place in qalaa des sraghnas.
By : bouchra fahmi
Bouchra fahmi
March 20, 2021
القصة القصيرة
امحمد لمين
March 21, 2021
أريد تطوير مهاراتي في الكتابة سواء بالغة الإنجليزية أو العربية والتعرف على أشخاص جدد
Hiba elmoussi
March 22, 2021
كاتبة مبتدئة ،ومن بين أهم أهدافي أن أصير كاتبة معروفة ومتميزة ❤
Soukaina
March 22, 2021
اتمنى التوفيق للجميع مبادرة رائعة تشجع على المطالعة
Ouafae
March 23, 2021
مسابقة جيدة بالنسبة لهذه الشريحة من الفنانين الذين يكونون في بدايتهم الفنيةوالإبداعية والذي أن واحد منهم
ويقول المثل : يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر
يوسف بغيوا
March 23, 2021
أعشق كتابة الكلمات واتطلع لأكون كاتبة اغاني وسيناريو افلام ناجحة
خديجة إسلام شاعرة وكاتبة كلمات وأتطلع لكتابة الروايات والقصص
March 25, 2021
انا في انتظارك دوما
Lamriq
March 25, 2021
I wish if you can accept my age I'm 27 and I love writing , I will try and publish one of my writings .. best wishes to everyone
Ranim
March 27, 2021
منذ فترة طويلة او بلاحرى منذ طفولتي لذي احلام كانت تكبر معي ولأن اراها بوضوح بسبب الخيال الذي امتلكه او بفضله اعشق ان ابدع وان اعطي كل مالدي من قدرات سواء في الكتابه او الرسم كلاهما يجمعهما رابط ويكملان بعضهما فالكتابه توضح والرسم يجعلك تسافر الى عالم القصه و تتعايش مع لادوار شكرا على لكم على ثقتكم وعلى اعطائنا فرصه لابراز كل طاقتنا شكرا جزيلا
NAJWA OUELDA
March 27, 2021
It's really a good innitiation <3 Good luck
ibtissam
April 06, 2021
أنا سعيد جدا بالمشاركة في هذه المسابقة الرائعة، فمثل هذه الفرص لطالما شجعت الكثيرين على تطوير مستواهم اللغوي، وأبرزت مواهب كانت مطمورة. ونشكر الجهات المنظمة على هذه المبادرة الطيبة.
Hamza
April 07, 2021
كانت صرخات أتية لا أصل لها تقرع الذاكرة توقظها،في المساءات الجميلة إختلط وشي الأصوات بالأتية عينها،على مدى أمواج سنابل القمح الصفراء المتمايدة ممتدة ممتدة ملتحمة بأصيل ذي لون قرمزي،خبا صوتها حتى تلاشى ،بقيت الذكريات ممتدة كذلك فوق وهم الموج الذي أصبح هشيما ذرته الرياح
جعلتها عصية وسهلة على من فهم القصد

المصطفى بويدية
المغرب
El mostafa bouidia
April 16, 2021
لا أجد على الموقع مكانا أبعث عليه قصتي..
خولة الحارثي
April 19, 2021
Bok obo lmalik awld l9hba , lzaml li wldk ylh fotni 3lik
Hafsa t9awed atbi ah mamsalich
April 23, 2021
hi hope you are doing well, so i'm relly excited to write tis story so thank you so much for this opportunities
siham el betioui
April 24, 2021
Think You si much for this opportunity
Salma kara
May 18, 2021
Alami
Asma alami
May 31, 2021
Hey, I hope you are doing well.
Just wanted to ask when will the results be out?
Have a great day.
Hadil
June 16, 2021
كان يا مكان في قديم الزمان رجل بديهية مع معاه ا ماما غابت الجمجمة كان الجد وإما حيدر وعلاجه بالإلغاء عن تلك العاب في أحد الأيام قررت النعاج بداخل الي تلك العاب وعندك دخلت العاب كانت ترا الكتير من الفراشات ويتوجب الي اخره وفجأة راهم الأدب فدخل وهو يجري الي معسكر الذأب فأخبر الزعيم بأنه قد وجد الكتير من النعاس فأخبره الزعيم بان يسودها .الفخ الأول. حفر حفرت كبيرة وإخفاأها بأوراق الشجر عندما منها رأ الذئاب النعاج إخلاء تم راتي النعاس الكتير من الفراشات فطيرة مصادرها في اللحظات الأخيرة فتوجه الذئاب تم بدأت يقفز ويقفز تم فقط في حفرها.الفخ التاني رمي حجر كبير علي تلك النعاج لم تنجح الخط لأن النعاج قد رأت الأدب ودخلت لتصنيع نفسها بدون الأزهر تم صعدت لي الشجره تم بدأت الأدب بالانتظار تم عطية النعجة الصغيرة وفقط الأدب عندما راهم من خوفها وصفات عليه الصخرة ورجعت النعاج بسلام النهاي
رانيا عنتر
July 04, 2021
Email again: